الرئيسية / السلايدر / د. رحاب غزالة: سنحسم معركة القوائم في انتخابات النواب2020

د. رحاب غزالة: سنحسم معركة القوائم في انتخابات النواب2020

قالت رحاب غزالة، أمين المرأة لحزب أبناء مصر، إن قائمة شرق الدلتا الخاصة بحزب أبناء مصر، جاءت بمجهودات قيادات الحزب وعلى رأسهم المهندس مدحت بركات، والدكتور محمد والي، متابعة أن إنشاء قائمة مغلقة باسم حزب أبناء مصر، لم تحصل قبل ذلك، إلا في وقت الحزب الوطني.

وأضافت غزالة، أن قائمة أبناء مصر، أصبحت منافسة لأقوى قائمة التي بها تحالف 12 حزبا، معتقدة الفوز لأن الشارع ليس راضي عن أداء القائمة الأخرى، حسب قولها، بالإضافة إلى أن القائمة بها العديد من الكوادر السياسية، وعلماء وأساتذة جامعات، وسيكون لنا تمثيل مشرف في الانتخابات.

مدحت بركات: نصف قائمة أبناء مصر في اتنتخابات النواب من حملة الدكتوراه

وأوضحت أمين المرأة لحزب أبناء مصر، أن تمثيل المرأة في قطاع شرق الدلتا وغرب الدلتا بعدد 21 سيدة، وبالنسبة لوجه قبلي وبحري 50 سيدة، حيث تمثل المرأة في القائمة نسبة 50 %، وسوف تكون المرأة صاحبة قرار حقيقي وتمثل النساء في البرلمان بشكل مشرف لحزب أبناء مصر.

وأشارت غزالة، إلى أن المهندس مدحت بركات قيادي ناجح جدًا، واستطاع في وقت قصير تكوين حزب قوي وذاع سيطه وضعه على الخريطة السياسية، وذلك يرجع إلى حكمته وقيادته.

في السياق نفسه أكد رئيس الحزب أن الأنظمة السابقة قتلت الأحزاب والرئيس السيسي أحياها من جديد.

وأشار بركات خلال استضافته في برنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمه الإعلامي سيد على، أن مصر في حاجة إلى مشروعات تحتاج لاستثمار وأموالـ ولابد من إنشاء شركات عملاقة مصرية تنافس الشركات الكبري العالمية في كل المجالات، ويمكنها أن تستثمر في بلاد العالم، لافتا “أننا ورثنا إرثا ثقيلا من الأنظمة السابقة وحجم الإرث والفساد كان ضخما جدا لم يكن أحدا يتخيله”.

ويخوض حزب أبناء مصر انتخابات النواب 2020 بقائمة خاصة به ودون تحالفات أو ائلتلافات، وهو أول حزب في تاريخ الحياة البرلمانية الحديثة يحقق ذلك، وأحدث قبول القائمة هزة في الوسط الحزبي كما أربك حسابات الأحزاب الأخرى فيما اعتبره أخرون انجازا كبيرا لحزب أبناء مصر وتجربته الوليدة.

Check Also

خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ، إن مصلحة الوطن …