الرئيسية / اخبار / مدحت بركات: أردوغان يريد جر مصر إلى الحرب

مدحت بركات: أردوغان يريد جر مصر إلى الحرب

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، إن رئيس النظام التركى، رجب طيب أردوغان، يسعى لجر مصر إلى الحرب فى المتوسط، بهدف تصدير أزمته الداخلية.

ولفت مدحت بركات، إلى أن بلطجة أردوغان فى شرق المتوسط سواء بالتنقيب عن الغاز، ومؤخرًا الاتفاق المشبوه الذى وقعه مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، بالمخالفة للقوانين الدولية، يعكس رغبة الرئيس التركى فى مناوشة القاهرة وجرها للحرب بهدف تصدير أزمته الداخلية إلى الخارج.

وشدد رئيس حزب أبناء مصر، على أن النظام التركى تتملكه رغبة انتقامية تجاه مصر، بسبب نجاح الأخيرة فى إفشال مشروعه الإقليمى من خلال تمكين فروع جماعة الإخوان الإرهابية فى حكم الأقطار العربية، ومثلت ثورة 30 يونيو ضربة قاضية لهذا المشروع بعدما أنهت دور الفرع الأم فى مصر وكشفت خيانة قيادات الجماعة لشعوبها وأوطانها.

واعتبر بركات، أن النعرة العثمانية التى يثيرها أردوغان فى المتوسط، سوف تصطدم بصخرة منيعة متمثلة فى رجال الجيش المصرى، حال إقدامه على تجربة انتحارية يحاول خلالها استفزاز الدولة المصرية عسكريًا، من خلال تواجده أمام المياه الإقليمية المصرية بذريعة الاتفاق الملتوى الذى قام بتوقيعه مع حكومة الميليشيات فى ليبيا.

Check Also

خلال إجتماع تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ، إن مصلحة الوطن …