الرئيسية / السلايدر / مدحت بركات لـ”محمد ناصر” قضية وادى الملوك استمرت في المحكمة 12 عاما وخدت براءة

مدحت بركات لـ”محمد ناصر” قضية وادى الملوك استمرت في المحكمة 12 عاما وخدت براءة

كشف المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر ورئيس مجلس إدارة جريدة “الطريق”، في برنامجه “كلام في السياسة”، زيف ادعاءات الهارب محمد ناصر، وأكاذيبه بخصوص الاتهامات المنسوبة له، ومنها قضية أرض “وادي الملوك”، التي ذكرها مرددا كذب نظام مبارك بشأنها.

مدحت بركات يكشف أسرار “وادي الملوك”

وعرض المهندس مدحت بركات عقود تمليك أرض مشروع “وادي الملوك” الصحيحة، موضحا أن محمد ناصر تحدث عن ذلك المشروع عدة مرات، وفي كل مرة يذكر تاريخا مختلفا، فتارة يقول إنه استولى على أراضي الدولة في 2008، وتارة أخرى يدعي أن هذا الأمر تم في 2016، بينما الحقيقة هي أنه اشترى أرض مشروع وادي الملوك ووقع عقود تملكها في سنة 2002.

وقال بركات في برنامجه “كلام في السياسة”، إنه عندما تصادم مع نظام مبارك ورموزه بسبب ما كانت تنشره جريدة “الطريق” عن فساده، قرروا أن يلقنوه درسا قاسيا ليسكتوه عن الكلام نهائيا، خصوصا بعد أن حاولوا مرار وتكرارا مساومته ليكف عن ما ينشره في جريدته، ولما لم يجدوا حلا معه، قرروا الانتقام منه، وحتى يتمكن النظام من حبسه، فسخوا عقود تملك أرض مشروع وادي الملوك دون أي سبب واضح، وهو ما دفعه إلى اللجوء للقضاء، فرفع عليهم قضية في مجلس الدولة، لكنهم بعد أن بيتوا النية لتلفيق التهم الباطلة له، لم ينتظروا قرار المحكمة، وبدأت الصحافة الموالية للنظام بمهاجمته وتشويه سمعته، وبناء على ما حدث لفقت قضية الاستيلاء على أراضي الدولة والتي قبض عليه بسببها وقتها.

وأضاف مدحت بركات، أن القضية استمرت في المحكمة 12 عاما، قبل أن يصدر الحكم بالبراءه مؤخرا، وهو ما رد له كرامته من جديد، بعد استرداد ملكية أرضه من جديد.

محمد ناصر يبرئ مدحت بركات

وعرض المهندس مدحت بركات أجزاء من فيديوهات تلى فيها المذيع الهارب محمد ناصر نص حكم براءته الصادر عن محكمة الاستئناف العليا، والذي جاء فيه ” أقرت محكمة الاستنئاف العليا بصحة ملكية الأرض قانونا وإجرائيا لـ”بركات”، وذلك من واقع صحة الأوراق والمستندات الحكومية، وبناء عليه قررت بطلان أحكام الفسخ السابقة”.

ولفت بركات في حديثة إلى ذكر محمد ناصر معلومة خاطئة تقول إن أرض وادي الملوك تقع في نطاق “الحزام الاخضر”، وهو ما ليس له أي صحة على الإطلاق، ويدل على مدى جهله هو وفريق إعداده، وفبركة أخبارهم دون بحث وتوثيق للمعلومة قبل ذكرها على الشاشة.

Check Also

مدحت بركات يعلن تأييده لمبادرة الرئيس السيسي لدعم قطاع غزة

أعلن المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر تأييد ودعم الحزب لمبادرة الرئيس عبد الفتاح …